جحيمُ جنّة .. قصيدة وإلقاء: عاصم الغامدي

جحيمُ جنّة

أطفئ جحيم النوى المخبوء في خلدي
وغن صمت الليالي في ضحى السمدِ

واكتب عن الشوق في روح محملةٍ
بالهم ، حتى غدت للهم كالبلد 

أنا مشاعر إنسان له هدفٌ
يسعى إليه ، وكل الناس بالرصدِ

أنا حشاشة ولهان ممزقة
ألقى بها الناس في نار من الحسد

أنا نشيدُ شجي هده لهف
على الحقيقة إذ غابت إلى الأبدِ

الليل يعرفني بالسهد يا لهفي
والصبح يعرفني بالجد ، يا جلَدي !

وليس لي في الصحاب اليوم من أربٍ
فصحبة الناس لم تجلب سوى النكد

ألقى بي الحب في صحراءَ قاحلةٍ
كأنها من أساها سجن معتمد 

وأدمنت لغةَ الأحزان قافيتي
وأعشبت بذرة الآلام في كبدي

وأشعلت كلماتي همَّ صاحبها
كالمزن تسقي مياه البحر بالبردِ

أنا ضمير حزين ظل مستترًا
عن الهناءة في دوامة الكمدِ

الحب يرفعني والشوق يخفضني
والهجر ينصبني من سالف الأمد

أوار شعري إذا اشتدت حرارته
غدا على أنفس الأنذال كالرصد

ونهر شعريَ يجري حول عالمنا
في صورة حسنها يسمو بلا مدد 

وإن تراني ترى فعلاً له شمم
لا واوَ جمع له وجه بدونِ يدِ

إذا كبا قام لا ترديه كبوته
يا رب سترك من كبو بلا حرَد

يا ويل نفسي من الأحزان ما هدأت 
ما أبأس العيش والأفراح في صدد

أطفئ جحيم النوى واحذر بقيته
فكم دهتنا مصيباتٌ من الرمد

About adab3zf

صعبٌ بأنْ تُحْكَى المشاعرَ دونِ عزفٍ .. صفحة للإلقاءات الشعرية والنصوص الأدبية .. تويتر: https://twitter.com/Adab_3zf
هذا المنشور نشر في غير مصنف. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

